لكِ سيدتي ماهو تفتيح البشرة بالليزر

skin-whiteningأصبح إسمرار البشرة و ظهور البقع الداكنة والكلف والتصبغات من المشاكل المنتشرة حاليا، فستتعرفي معنا في هذا المقال علي أحدث الطرق الطبية لتفتيح البشرة. فمن الطرق الشائعة لتفتيح البشرة كمرحلة أولي للتفتيح هو الأعشاب الطبيعية و الخلطات، ومن ثم يأتي تأثير المواد الكيميائية لتفتيح البشرة و توحيد لونها و من ثم إستخدام الليزر لعلاج تلك المشاكل.

حقائق حول إستخدام الليزر لتفتيح البشرة

يقوم نوع من أجهزة الليزر بأصدار أشعة موجهة للمنطقة المراد علاجها أو المنطقة المصابة بالخطوط أو حول الفم و تجاعيد العين والجبهة وأيضا علاج أثار حب الشباب.

و هناك نوع أخر من أجهزة اليزر فهو لا يتطلب التخدير الكامل ويقوم بأستهداف البقع الداكنة وإزالة الطبقات الداكنة طبقة تلو الأخري كما اأنه يحفز نمو الطبقات الجديدة و ذلك عن طريق تحفيز الكولاجين.

الليزر يكون اكثر فاعلية مع أصحاب البشرة البيضاء و حتي أصحاب البشرات البنية الفاتحة أما البشرات الداكنة فهي لا تتأثر بالليزر كما أنها تكون أكثر عرضة للإسمرار واللون الداكن.

التجهيزات اللازمة لجلسة الليزر

قد يقدم لكي طبيبك بعض النصائح التي يجب عليك إتباعها و نحن أيضا نوفر لكِ بعض النصائح مثل أنه يجب عليكي تجنب الجلوس في الشمس لفترات طويلة لأن ذلك يحفز بشرتك علي إكتساب اللون الداكن، إجراء عملية تقشيير كميائي للبشرة أو حقن كولاجين في البشرة و إزالة الشعر بالشمع قبل إسبوعين من إجراء جلسة الليزر فتلك النصائح ستجعلك تحصلين علي نتائج أفضل من جلسة الليزر، كما يجب عليكي الأبتعاد التام عن مزيلات العرق و الروائح و العطور التي تسبب التهيج للبشرة كما يجب عليك الأبتعاد عن كافة الأدوية و العلاجات الطبيعية التي من أعراضها الجانبية زيادة النزيف.

مرحلة إجراء الليزر

ستقوم الممرضة بتنظيف بشرتك و تغطية عينيك ووضع المخدر اللازم حسب نوع الليزر المستخدم و من ثم بدأ جلسة الليزر ومن المتوقع شعورك بالنتائج بعد الجلسة الأولي.

وبعد إجراء جلسة الليزر عليك إتباع إرشادات الطبيب والمواظبة علي الكريميات المرطبة وعدم تعريض مكان الجلسة لأي عوامل ضرر و ذلك للحصول على أفضل نتائج و تجنب حدوث مشاكل للبشرة.

Add Your Comment